الخميس 28 مايو 2020

«الموانئ»: 93% نسبة الكوادر الوطنية في المؤسسة وتحركنا قانونياً ضد الشائعات ورسائل التعصب

«الموانئ»: 93% نسبة الكوادر الوطنية في المؤسسة وتحركنا قانونياً ضد الشائعات ورسائل التعصب

«الموانئ»: 93% نسبة الكوادر الوطنية في المؤسسة وتحركنا قانونياً ضد الشائعات ورسائل التعصب

اكدت مؤسسة الموانئ الكويتية حرصها التام على مواكبة رؤية 2035 لتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عبر مواصلة تنفيذ خطة رفع مستوى الخدمات وفقا للمعايير الدولية وتأهيل الكوادر الوطنية في مجالات العمل المتنوعة.

واوضحت المؤسسة، في بيان صحافي ردا على ما اثير من شائعات في عدد من حسابات التواصل الاجتماعي، ان اعداد الوافدين العاملين في المؤسسة ضمن الحدود الدنيا بإجمالي 40 غير كويتي، وهذا العدد يعد من الاقل على مستوى الجهات الحكومية.

وشددت المؤسسة على ان ادارتها الجديدة قامت خلال الفترة الماضية بتوظيف نحو 215 من الكوادر الوطنية من خلال 4 اعلانات بالصحف اليومية في مقابل الاستغناء عن العديد من غير الكويتيين، كما واصلت برامج التدريب والتأهيل للكوادر المعنية لتأهيلها للعمل في مختلف المجالات الفنية والادارية بمواقع المؤسسة المختلفة.

واشارت المؤسسة الى ان نسبة الكوادر الوطنية بلغت 93% وهي تعد من اعلى النسب في الجهات الحكومية رغم ان غالبية اعمالها ووظائفها فنية وشاقة.

واستنكرت المؤسسة ما يتم بثه وترويجه من قبل البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام من رسائل وشائعات تحتوي على الكراهية والتصعب بهدف بث سموم الفتن والشقاق بين المواطنين والمقيمين على ارض الكويت بمعلومات غير صحيحة، كما حثت المواطنين على عدم الانجراف وراء تلك الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية الصحيحة.

وكشفت المؤسسة عن انها ابلغت الجهات المختصة لرصد وسائل بث تلك الشائعات وجميع حسابات التواصل الاجتماعي المروجة لها تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية، واهابت المؤسسة بالجميع عدم المشاركة والانجرار وراء الشائعات تفاديا للتعرض للمساءلة القانونية، ودعما لجهود المؤسسة وخططها الرامية الى تحقيق المزيد من التطوير والتوسع والنمو.

جميع الحقوق محفوظة